عن أكاديمية العدالة

web-Logo

أكاديمية العدالة للدراسات القانونية والاقتصادية

تعريف:

تأسست أكاديمية العدالة للدراسات القانونية والاقتصادية ـ على أيدي نخبة من المتخصصين، بهدف رفع كفاءات العاملين بالمجالات القانونية والاقتصادية علميًا ومهنيًا ـ ويعد إنشاء أكاديمية العدالة تتويجًا للنجاح الذي حققه مركز العدالة للتحكيم والاستشارات القانونية منذ إنشائه في أبريل 2007م، وما قبله مجلة العدالة 1998م، وإيمانًا بأن التدريب يُمثل دعامة أساسية للتنمية،وأن الاحتياجات التدريبية لا تقتصر على مجرد تصحيح الأخطاء والقصور في الواقع الحالي، بل أن التدريب معني أيضًا بتشكيل المستقبل قبل أن يتحول إلى واقع.

أهدافنا:

(*) نشر ثقافة التغيير ومنهجيات التفكير المتطورة واستراتيجيات التحول الحضاري.

(*) توفير الأدوات العلمية المساهمة في إحداث ثورات حضارية.

(*) تكوين جيل قادر على مواجهة التحديات المحلية والعالمية.

(*) معاونة الباحثين والمعنيين بالأبحاث والدراسات المتعلقة بالمجالات القانونية والاقتصادية وتوفير مكتبة متكاملة تشمل كافة الكتب والمراجع التي يحتاجها الباحث في هذا المجال.

(*) تقديم المشورة والخبرة في صياغة عقود التجارة والاستثمارات الدولية وسبل تجنب المنازعات.

(*) ترسيخ وتوكيد أنظمة الجودة والاعتماد المختلفة وذلك من خلال توصيف المقررات بما يساعد الحصول على تقديرات الجودة والاعتماد من العديد من الجهات.

(*) تطوير مهارات الكبار في  استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الحاسب الآلي والإنترنت مما يجعل المتدرب تحت العين الرقابية للمؤسسة التدريبية وجعله يبتعد عن الاعتماد على المصادر الخارجية للحصول على المعلومة.

(*) القيام بأعمال النشر والتوثيق وتجميع المعلومات المتعلقة بالأكاديمية .

(*) تبادل الخدمات والمعلومات الفنية فى مجال تخصص الأكاديمية مع الدول والمنظمات الدولية والهيئات والمعاهد الأجنبية المعترف بها والمرخص فى التعامل معها وطبقاً للقواعد المقررة فى هذا الشأن.

الاعتراف:           

اعتماد الجهاز القومي للتنظيم والإدارة ـ رئاسة مجلس الوزراء ـ جمهورية مصر العربية.

اعتماد المجلس الوطني للتعليم والتدريب ـ جمهورية مصر العربية.

الأنشطة:

الدراسات الاحترافية

تتبنى الأكاديمية مشروع "التدريب المستمر Online الذي يستهدف تنمية مهارات الخريجين ومنحهم شهادات احترافية ومهنية بنظام الساعات المعتمدة، وبالمشاركة مع العديد من الجامعات المصرية والأجنبية، والذي يتيح للدارس التفاعل المباشر مع المحاضر عبر الفصول الافتراضية، على مدى يومين من كل إسبوع، كما تمكن الدارس من الاطلاع على المحتوى العلمي الإلكتروني من أي مكان وفي أي وقت.

الدورات التدريبية

تنظم أكاديمية العدالة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل من خلال برنامج سنوي في المجالات القانونية والاقتصادية، إلى جانب البرامج التدريبية الخاصة التي تجري بالتعاقد مع المنظمات والشركات.

المؤتمرات والملتقيات

تنظم أكاديمية العدالة سنويا عدد من المؤتمرات والملتقيات في مصر وعدد من الدول العربية الأخرى.

رؤيتنا:

يُمثل التدريب دعامة أساسية للتنمية المستدامة، والاحتياجات التدريبية لا تقتصر على مجرد تصحيح الأخطاء والقصور في الواقع الحالي، بل أن التدريب معني أيضًا بتشكيل المستقبل قبل أن يتحول إلى واقع.

رسالتنا:

إعداد القوى البشرية للتعامل مع عملية التغيير والمستحدثات والآثار المتوقعة من التغيير على مستوى الوطن العربي.

دورنا:

إعداد القوى البشرية للتعامل مع عملية التغيير والمستحدثات والآثار المتوقعة من التغيير.

شعارنا:

تتخذ الأكاديمية شعار "المعرفة قوة" "Knowledge is Power"

لأننا ندرك آثار التغيرات الجذرية للمفاهيم التي أحدثها

عصر ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

فقد أصبح مـن يمــلك المعلــومة يمــلك القــوة.